من نحن

تأسس مركز بحوث أنظمة الدفع والفضاء (PSRC) للمساهمة ضمن المجهودات الرامية لتعزيز رفعة وتقدم منظومة البحوث والتعليم في مجالات أنظمة الدفع المتقدمة واستكشاف الفضاء. وسيحتضن هذا المركز الجديد أحدث التقنيات العالمية كجزء من مجهوداته التي يبذلها في سبيل تمكين الطائرات والمركبات الفضائية من الانطلاق بسرعات أكبر والوصول إلى مسافات أبعد من ذي قبل، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة استهلاك الوقود في هذه الأنظمة، والتقليل من انبعاثات الكربون الناتجة عنها. وتهدف هذه الاستراتيجية المحكمة إلى إرساء مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ووضعها الريادي في قطاع الطيران والفضاء.

ويتخذ مركز بحوث أنظمة الدفع والفضاء في عمله منهجية أكاديمية مثبتة للدفع قدماً في قدرات وإمكانات الدول في هذا المجال المتقدم. ومن خلال العمل الداخلي والتعاون المشترك مع بوتقة من المراكز البحثية الريادة على مستوى العالم، تركز بحوثنا في هذا المركز على الديناميكا الهوائية، وأنظمة دفع الطائرات، والآلات التوربينية، واستكشاف الفضاء، مع التركيز أيضاً على الذكاء الاصطناعي وتصميمات الدفع الحديثة والاستدامة.

مع التقدم الحاصل في طرق النقل المستدام واستكشاف الفضاء، ومع وضعهما ضمن الأولويات الوطنية الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يشارك مركز بحوث أنظمة الدفع والفضاء في التكنولوجيا التي تمكن الطائرات من تحسين الأداء مع التخفيف من تأثيرها البيئي. وفي القوت نفسه، يعمل المركز على تنفيذ البحوث في التكنولوجيا المتقدمة وبما يتضمن هيكليات الدفع، وأنظمة الدفع الكهربائية/الهجينة، والأساليب الحوسبية الجديدة، ووقود الطيران المستدام لتحقيق الأهداف البيئية المستقبلية..

عملنا

ويشكّل مركز بحوث أنظمة الدفع والفضاء جزءاً من معهد الابتكار التكنولوجي (TII)، الذي يعد مركزاً متطوراً للبحث اتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، ومن هناك يسعى لتحقيق ابتكارات ريادية وتقدم ملموس على مستوى العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي، والقدرات الآلية، والحوسبة الكمية، وعلوم الاتصالات والاستشعار، وعلم التشفير، والطاقة الموجهة، والأنظمة الآمنة، وأطر عمل الأمن السيبراني والحماية المستندة على التعلم الآلي، بالإضافة إلى علم المواد وأنظمة الدفع وعلوم الفضاء.

كما أننا جزء من مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC)، والذي يشرف على الأبحاث التكنولوجية في أمارة أبوظبي.

Our Team
Dr. Ray O. Johnson
Dr. Ray O. Johnson Chief Executive Officer Technology Innovation Institute and ASPIRE
Dr. Gustavo Dos Santos
Dr. Gustavo Dos Santos
Executive Director
Aircraft Propulsion and Turbomachinery
DERC_v3-12
Dr. Elias Tsoutsanis
Executive Director
Computational Methods and AI
Henrique Argentieri
Henrique Argentieri
Executive Director
Aerodynamics