فريق مركز بحوث التشفير يحتل المركز السادس في مسابقة عالمية للأمن السيبراني

Feb 22, 2022
CRC Donjon - Capture The Flag - 22 Feb

 

أثبت فريق من مركز بحوث التشفير مؤخراً قدراته الكبيرة في مجال الأمن السيبراني بعد أن احتل المركز السادس في مسابقة Donjon CTF 2021: Capture the Fortress التي شارك فيها 210 فريقاً من جميع أنحاء العالم. وقد اشتملت هذه المسابقة المفتوحة على أكثر من 20 تحدياً مستوحى من أرض الواقع، وكانت معظم هذه التحديات منفصلة عن بعضها البعض، إذ غطت المجالات الأساسية مثل التشفير وبرمجيات الاستغلال والهندسة العكسية، وهجمات القنوات الجانبية.

وقد تنافس المشاركون في مختلف التحديات التي تتطرق للجوانب الأمنية، وسعوا لرفع نتائجهم من خلال الاستحواذ على الأعلام في مسابقات "الاستحواذ على العلم" (CTF) التي تكون فيها الأعلام مخفية في برامج أو مواقع إلكترونية ضعيفة بشكل مقصود. ويقوم المنافسون في هذه المسابقة بسرقة الأعلام من المنافسين الآخرين (من خلال العمليات الهجومية أم الدفاعية) أو من المنظمين (من خلال طرح الأسئلة والأجوبة). وغطت التحديات في المسابقة العديد من المجالات مثل أمن المعدات والثغرات الأمنية في البلوكتشين، مساهمةً في تعريف المشاركين على البحوث الأمنية التي يجريها فريق Donjon بشكل يومي.

ومن جانبه، قال قائد الفريق سانتوس ميرينو ديل بوزو، باحث رئيسي في مركز بحوث التشفير: "من أهم الأسباب التي شجعتنا على المشاركة في هذا التحدي هو تركيزه على مجال عملنا في المركز، كما رغبنا بالمشاركة في التحدي لأن المركز قام مؤخراً بتطوير مختبر أمن المعدات، وفي نفس الوقت ارتبطت عدة تحديات في هذه المسابقة بهذا المجال. وقد رأينا أن مشاركتنا ستسهم في تسليط الضوء على مركز بحوث التشفير واستقطاب المزيد من العقول اللامعة في هذا المجال للعمل معنا في أبوظبي".

وأضاف السيد سانتوس: "قمنا مؤخراً بتوظيف مجموعة جديدة من الموظفين في المركز، وشكلت هذه المسابقة فرصة مثالية لفهم قدرات أعضاء الفريق الذين يمتلكون خلفيات وخبرات مختلفة في التشفير وأمن البرمجيات وغيرها، كما كانت فرصة رائعة لنا للعمل والتعاون معاً، وأعتقد أن الأجواء الودية في المختبر والتكريم الرائع من القطاع يشكلان دروساً مستفادة تشجعنا على تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل".

وإلى جانب سانتوس، تألف الفريق المشارك كلاً من فيكتور ماتيو، متخصص تشفير رئيسي، وجيروين ديلفو، باحث أول في أمن المعدات، وماريو روميرو، باحث أول في الثغرات الأمنية، وجيسوس خافيير تشي دومنيغيز، متخصص أول في تشفير ما بعد الكوانتوم، وجورج جورجيف، باحث أول في أمن المعدات.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد