سلسلة ندوات مركز بحوث الروبوتات المستقلة - إيميليو بوركو

AIDRC Seminar Series Banner  Emilio Porcu
 

إيميليو بوركو

بروفيسور الإحصاءات في جامعة خليفة

17th November 2022, 4:00pm - 5:00pm GST

 

العنوان:

أساليب كيرنل في التعلم الاحتمالي: تناقضات شتاين في إطار متعدد الشعب/المشعبات (Manifolds)

الملخص:

في حديثي أساليب شتاين في مجال الكوانتوم، كونها عملية تقريب توزيع احتمالي معين (مثل صورة على مربع الوحدة) مع مجموعة خطية من وظائف دلتا ديراك. ونقدم أيضاً مقارنةً بين أساليب مونت كارلو وMCMC من ناحية الدقة الإحصائية، علماً أن الأخير يقاس من خلال الحدود العليا لمتوسط أسوأ خطأ ممكن، وندرس أيضاً قابلية التوسعة للأساليب المقترحة.

ثم نكشف أساليب شتاين أمام مشعبات ريمان، ونوفر جسراً بين أسلوب شتاين وتناقضات كيرنل في مساحة سوبوليف. ويتم بعد ذلك إيضاح أثر هذه النتائج على التعلم الآلي.

بناءً على الأعمال المشتركة مع مارك جيرولامي وكريس أوتيس وأليساندرو بارب وسيمون هابيرت

السيرة الذاتية:

حصل إيميليو بوركو على درجة الدكتوراه في عام 2005، وقد وصل إلى رتبة أستاذ دكتور في عام 2012، ورئيس قسم في جامعة نيوكاسل وبعدها كلية ترينيتي. ويشغل بوركو منصب بروفيسور في الإحصاءات في جامعة خليفة منذ أغسطس 2020.

وتتمحور اهتماماته البحثية حول التعلم الإحصائي وعلم البيانات والإحصاءات المكانية. أما في مجال التعلم الإحصائي، فهو يركز بشكل أساسي على الجوانب الأساسية للأساليب الاحتمالية وأوجه التباين لمفهوم كيرنل. وقد أجرى أعماله الأخيرة في الرسوم المترية بالإضافة إلى مساحات المنتجات التي تتضمن الرسوم البيانية.

وقد حاز إيميليو على العديد من الجوائز من عدة جمعيات وجامعياتمرموقة على مستوى العالم. وقد تم ترشيحه ليكون زميلاً في المعهد الدولي للإحصاء، وحاز على جائزة ستوارت هانتر من مؤسسة "Envirometrics" وغيرها العديد.

REGISTER