عالم من الصناع من الفكرة إلى النموذج الأولي

Mar 28, 2021
World of Makers Banner

ندوة عبر الإنترنت - 18 أبريل 2021 - 9  - 11.00 صباحاً (بتوقيت الإمارات)

سجل هنا  

المتحدثون 

 

World of Makers, from the Idea to the prototype
 

ميلوش مرياك 

مدير قسم الإشارات والإلكترونيات، مركز بحوث الطاقة الموجهة، معهد الابتكار التكنولوجي

 

 

كُلٌ مِنا صانع: وضع النماذج الأولية الميكانيكية بسرعة باستخدام القَطع بالليزر

 

مع سهولة الوصول إلى مرافق القطع بالليزر الموجودة حالياً في (ميكرسبيس) - الزينة، والتي ستكون موجودة في منشأة مركز بحوث الطاقة الموجهة في معهد الابتكار التكنولوجي في المستقبل، فإن البناء السريع للنماذج الأولية أصبح في متناول الجميع هنا في معهد الابتكار التكنولوجي. في هذا العرض، سنقوم بتقديم فوائد بناء التجهيزات والنماذج الأولية، وكميات صغيرة من المنتجات، باستخدام الخشب والأكريليك - كما سنقارن ما بينها وبين أساليب التقليدية للطباعة ثلاثية الأبعاد.  وسنوضّح استراتيجيات ونصائح التصميم، وزيادة الدقّة والتكامل ما بين الأجزاء المتحركة. 

تستهدف هذه الندوة جميع الباحثين والمهندسين، ولا تتطلب معرفة مسبقة بالهندسة الميكانيكية أو أي خبرة في عمليات (افعلها بنفسك) المعروفة بـ DIY

World of Makers, from the Idea to the prototype

بول دوجان

مؤسس (ميكرسبيس بيبول) ورئيسها التنفيذي

 

 

(ميكرسبيس) والثورة الصناعية الرابعة

 

يذكر الإعلام “الثورة الصناعية الرابعة" ومعانيها ووعودها بشكل كبير، ولكن ما معنى ذلك المصطلح وهل نفهم إمكانياته فعلاً؟

سنصف كيف يعمل السوق ومكان العمل في عصرنا الحالي، وكيف سيتحولان خلال الأعوام الخمسة المقبلة. كيف سيؤثر ذلك على سير العمل والإجراءات، وما هي القدرات الإضافية التي سيتيحها؟

أما بالنسبة للمهندسين، فكيف سيغيّر ذلك من حياتهم ويجعل عملهم أكثر تشويقاً ومتعة؟ كيف يمكن استخدام القدرات الجديدة لإجراء البحوث وتنفيذ المشاريع التي تعتبر غير ممكنة حالياً؟

وبالمقابل، ما هو تأثير الاستراتيجية الجديدة لمشروع 300 مليار على الصناعة في دولة الإمارات، وما هي الموارد والمنشآت الجديدة الضرورية لتحقيق ذلك على أرض الواقع؟ ما هو دور (ميكرسبيسس) للثورة الصناعية الرابعة في تحقيق هذه الرؤية؟

AlKaabi

 

محمد الكعبي ومحمد اليوسف

مركز بحوث الطاقة الموجهة، معهد الابتكار التكنولوجي

 

 

التعامل مع المشاكل الناشئة من خلال وضع النماذج الأولية بسرعة - كوفيد-19

 

غيرت جائحة كوفيد-19 غير المسبوقة حياتنا، وتمثّل تحدياً استوجب على العالم مجابهته معاً. ولأن هذا الفيروس سريع الانتشار ومميت، فقد اكتسب التفكير السريع ومهارات حلّ المشاكل أهمية بالغة. حيث كان من الممكن تطوير الحلول بسرعة شديدة من خلال توظيف المشاغل المناسبة التي توفر تكنولوجيا مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والقَطع بالليزر، ووضع النماذج الأولية للدوائر الكهربائية. في هذا العرض، سنقوم بتقديم خبراتنا في (ميكرسبيس) الزينة، حيث عمل بعض أفراد فريق مركز بحوث الطاقة الموجهة مع غيرهم من الزملاء ليستخدموا المشغل والأدوات المتاحة لهم في وضع النماذج الأولية بشكل سريع لغرفة تعقيم بغاز الأوزون، وصندوق تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، والكمامات المخصصة المطبوعة بثلاثة أبعاد. حيث ساهم ذلك في زيادة مخزون معدات الحماية المتاحة، من خلال تعقيمها وإعادة استخدامها، وصناعة كميات جديدة منها. 

سجل هنا  

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد