د. ريم عاشور من معهد الابتكار التكنولوجي تتقلد منصباً قيادياً هاماً في منظمة المرأة في الهندسة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في دولة الإمارات العربية المتحدة

Feb 26, 2024
TII’s Dr. Reem Ashour Assumes Key Leadership Role in UAE’s IEEE Women in Engi-neering

 

يسرنا الإعلان عن تعيين د. ريم عاشور، الباحث الأول لدى مركز بحوث الروبوتات المستقلة، بمنصب أمين لدورة 2024-2025 في اللجنة القيادية لمنظمة المرأة في الهندسة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويؤكد هذا الإنجاز التقدم الكبير الذي أحرزته النساء الموهوبات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في دولة الإمارات، كما يسلط الضوء على الدعم الواسع الذي تقدمه مؤسسات بحثية رائدة عالمياً مثل معهد الابتكار التكنولوجي في دفع عجلة التميز الأكاديمي.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة المرأة في الهندسة تمثل شبكة عالمية من الأعضاء الرسميين والمتطوعين الذين يهدفون إلى دعم المهندسات والعالمات وإلهام الشابات في جميع أنحاء العالم لمتابعة مسيراتهن المهنية في تخصصات الهندسة والعلوم. كما تتمثل رسالة المنظمة في ربط النساء والشابات في جميع أنحاء العالم ودعمهن وإتاحة فرص العمل لهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لتحقيق الهدف الأسمى بتعزيز الابتكار التكنولوجي لصالح الإنسانية.

وقبل تحقيق هذا الإنجاز المتميز، تعاونت د. عاشور مع د. ديانا داود، الأستاذ المساعد في جامعة دبي، والدكتورة ليلاس الراحي، مشارك ما بعد الدكتوراه في جامعة نيويورك أبوظبي، من أجل إعداد وتقديم مقترح لقيادة فرع دولة الإمارات الخاص بمنظمة المرأة في الهندسة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، علماً بأن هذا العرض المشترك قد اعتُمد وحازت من خلاله الدكتورة داود والدكتورة الراحي على مناصب مهمة ضمن اللجنة.

ومن المقرر أن تشارك د. عاشور في مؤتمرات القمة الدولية التابعة لمنظمة المرأة في الهندسة لعام 2024 المرتقبة في دبي في شهر أبريل، ومن المؤكد أن هذا الإنجاز يشكل فرصة ثمينة للتطور الشخصي والمساهمة في ترسيخ مكانة معهد الابتكار التكنولوجي على الساحة الدولية.

تهانينا للدكتورة ريم عاشور وأعضاء اللجنة اللامعين.

للمزيد من المعلومات حول فرع دولة الإمارات لمنظمة المرأة في الهندسة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، يرجى زيارة: https://ieee.ae/en/communities/wie/

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد