معهد الابتكار التكنولوجي عضواً كاملاً في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع

Dec 08, 2021
STS LOGO

 

انضم معهد الابتكار التكنولوجي إلى منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع بصفته عضواً كاملاً. ويعد المنتدى الذي بدأ نشاطه في عام 2004 منظمة غير ربحية مسجلة في مدينة طوكيو اليابانية. ويستقطب اجتماعه السنوي نحو 1500 عالم وباحث وشخصية رائدة حول العالم من القطاعات الحكومية والأكاديمية والصناعية يمثلون 100 دولة ومنطقة ومؤسسة دولية. يُعقد الاجتماع في مدينة كيوتو اليابانية التي تتمتع بتاريخ عريق وتعد حالياً مركزاً حيوياً للعلوم والتكنولوجيا المتطورة.

يناقش المشاركون في الاجتماع سبل تعزيز آفاق العلوم والتكنولوجيا على المدى القريب والبعيد، ليس فقط بصفتهم ممثلين لمؤسساتهم، بل كأفراد يهتمون بالقضايا التي تؤثر على العالم أيضاً.

وقد شهد المنتدى في عامه الثامن عشر، نمواً في الحجم والجودة والتنوع ليصبح المنصة الرائدة عالمياً لمناقشة القضايا العلمية والتقنية وآثارها على المجتمع.

وقال الدكتور راي أو. جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي: "يسعدنا في المعهد أن ننضم إلى منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع الذي يمثل حركة عالمية لأبرز قادة القطاع الذين يعكفون على تقييم مستقبل العلوم والتكنولوجيا من وجهة نظرة بعيدة الأمد بهدف إيجاد حلول تخدم مصالح الإنسانية. ومن شأن هذه العضوية أن تمكّن المعهد من تعزيز قدرته على تكوين شبكات علاقات فعالة والاضطلاع بأفضل الحلول العلمية والتقنية والابتكارية والبحثية لتمكين المستقبل"

بدوره، قال هيروشي كومياما، رئيس مجلس إدارة منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع: "تعد شبكة العلاقات البشرية أهم عنصر في المنتدى، إذ تتجاوز هذه العلاقات الحدود الوطنية والتخصصات الأكاديمية. وكلنا ثقة بأن عضوية المعهد في المنتدى ستنعكس إيجابياً على جهودنا لاستغلال العلوم والتكنولوجيا من أجل خير الإنسانية".

نبارك لفريق عملنا هذا الإنجاز المميز الذي سيمهد الطريق أمام معهدنا لتأدية دور أكبر في إرساء آفاق الابتكار الجديدة.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد