معهد الابتكار التكنولوجي ينضم إلى المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات السلكية واللاسلكية بصفته عضواً دائماً

Dec 28, 2021
ETSI Logo

 

انضم معهد الابتكار التكنولوجي إلى المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات السلكية واللاسلكية بصفته عضواً دائماً، علماً أن الأخير يشكل منظمةً مستقلةً غير ربحية تهدف إلى توحيد المعايير في مجال المعلومات والاتصالات، وتدعم تطوير واختبار المعايير الفنية العالمية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها وخدماتها.

وبصفته الهيئة الرئيسية لتوحيد معايير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يضم المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات السلكية واللاسلكية أكثر من 900 هيئة ومؤسسة من 66 دولة مختلفة. وستساهم هذه الخطوة في منح باحثي معهد الابتكار التكنولوجي بيئة مفتوحة وشمولية تدعم تطوير واختبار المعايير العالمية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها وخدماتها في مختلف القطاعات الصناعية والمجتمعية الحالية والمستقبلية.

وكان الاجتماع الأول الذي عُقد مع فريق المعهد الأوروبي قد قدّم لمعهد الابتكار التكنولوجي لمحة عامة عن مجموعة من التوجهات التقنية قيد التطوير. وتعرّف فريقنا على طريقة التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية ضمن لجان بحثية ومجموعات فرعية وحزم عمل محددة. ويتم تشجيع فريق عمل معهد الابتكار التكنولوجي على المشاركة في الأنشطة البحثية ضمن مجالاتهم للمساهمة في التطورات التقنية المتنامية، كما يمكنهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني https://portal.etsi.org/home.aspx والحصول على كلمات السر المخصصة. وحالما يحصلون على المعلومات اللازمة، سيتمكنون من تحديد اللجنة أو المجموعة التي تناسب مجالات اهتماماتهم ومتابعة الحلول البحثية والمبتكرة التي يتم اقتراحها.

وتساهم العضوية في المعهد الأوروبي في تمكين علماء معهد الابتكار التكنولوجي من المشاركة بشكل مباشر في وضع المعايير لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن توفير ما يلي لمعهد الابتكار التكنولوجي:

• المساهمة بمتطلباته الخاصة وضمان انتقالها إلى المواصفات الفنية للمعايير المطورة مستقبلاً

• تعزيز تنافسية المعهد عبر تسهيل استخدام أحدث المعايير واعتمادها

• تطوير تقنيات المستقبل بناءً على تقنيات المعهد المبتكرة والمتقدمة

• اكتساب الخبرة في تطوير المعايير المستقبلية القيّمة

وعلى الرغم من أن المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات السلكية واللاسلكية تأسس في البداية بهدف تلبية احتياجات هيئات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأوروبية، إلا أن معاييره الآن يُعمَل بها على مستوى العالم، ومن شأن هذه العضوية أن تعزز تأثير معهد الابتكار التكنولوجي في القطاع.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد