فريق TII-EuroRacing أول المنطلقين في سباق Autonomous Challenge في لاس فيغاس ضمن معرض "سي إي إس 2022"

TII-EuroRacing01

 

الفريق يضم معهد الابتكار التكنولوجي وجامعة مودينا وريجيو إيميليا

 

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، مركز الأبحاث العالمي المتقدم الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، اليوم أن التحضيرات تجري على قدم وساق للمشاركة للمرة الأولى، متمثلاً بفريق TII EuroRacing، في سباق Autonomous Challenge ضمن معرضCES 2022الذي يعد الحدث التقني الأبرز على مستوى العالم. ومن المقرر أن تبدأ الدورة الأولى من سباق السيارات ذاتية القيادة وعالية السرعة في مجمع "لاس فيغاس موتور سبيدواي" في 7 يناير 2022.

وأعلنت شركة "إنرجي سيستمز نيتورك"، التي نظمت سباق Indy Autonomous Challenge في أكتوبر 2021 وتنظم السباق الحالي، أن معهد الابتكار التكنولوجي سيكون راعياً رئيسياً لسباق Autonomous Challenge @ CES".

وعقب الظهور التنافسي لفريق EuroRacing المدعوم من معهد الابتكار التكنولوجي خلال سباق Indy Autonomous Challenge، والذي تأهل الفريق فيه إلى النهائيات بعد أن سجل رقماً قياسياً لأسرع معدل لدورة كاملة بسرعة 139 ميلاً في الساعة (223 كيلومتراً في الساعة)، ستسهم المشاركة في هذه الفعالية في تعزيز مؤهلات معهد الابتكار التكنولوجي ومركز بحوث الروبوتات المستقلة التابع له كجهة رائدة في تطوير سيارات السباقات ذاتية القيادة. وسيعمل مركز بحوث الروبوتات المستقلة خلال الأعوام الثلاثة القادمة على تطوير سيارات سباق ذاتية القيادة وأنظمة مستقلة وطائرات مسيرة متميزة.

وعلاوة على ارتباطه بمعهد الابتكار التكنولوجي، يضم فريق TII-EuroRacing مجموعة من الخبراء في التقنيات المستقلة من جامعة مودينا وريجيو إيميليا. ويتمتع أعضاء الفريق بخبرات واسعة ومتنوعة في مجالات تصميم وصيانة وتطوير البرمجيات والمعدات لتشغيل سيارات السباقات ذاتية القيادة مهما كانت مواصفاتها.

وفي أعقاب نجاح مشاركة الفريق في سباق Indy Autonomous Challenge الشهير، وهو سباق لطلاب الجامعات محبي سباقات السيارات بقيمة جوائز تصل إلى 1.5 مليون دولار، سيشهد معرض "سي إي إس 2022" تنافس فريق TII-EuroRacing ضد أفضل فرق سباقات السيارات المستقلة في العالم ضمن تحدٍ حافل بالإثارة والتشويق.

وسيكون فريق TII-EuroRacing المؤلف من 12 عضواً، أول المنطلقين بسيارة DO12 ذات الأداء المدهش، وهي سيارة من طراز "دالارا إيه في-21" تم تجهيزها بمعدات وأجهزة تحكم متطورة لتمكين عملية أتمتة متكاملة، إضافة إلى العمل على تجهيزها ببرنامج متقدم ما زال في مراحله الأولية، لتشابه بذلك نظيرتها المشاركة في سباقات الفورمولا ون. ومن أبرز العوامل التي تميز سباق Indy Autonomous Challenge عن سباق "سي إي إس" هو أن السيارات المتنافسة في إنديانا بوليس تسابقت بشكل فردي، في حين أن السيارات المشاركة في لاس فيغاس ستتنافس ضمن أزواج.

وتعليقاً على مشاركة معهد الابتكار التكنولوجي في الحدث التقني الأبرز عالمياً، قال الدكتور راي جونسون، الرئيس التنفيذي للمعهد: "يسعدنا في معهد الابتكار التكنولوجي أن نشارك في معرض سي إي إس 2022 الذي يعيد إقامة فعالياته الشيقة بشكل حضوري. وقد سجلنا إنجازاً هاماً كجهة رئيسية مشاركة في هذا السباق البارز للسيارات المستقلة عقب النتائج المبهرة التي حققناها في سباق Indy Autonomous Challenge في أكتوبر الماضي".

وأضاف: "نأمل من خلال تسريع وتيرة الابتكار للسيارات المستقبلية ذاتية القيادة والتطبيقات الروبوتية الواقعية، أن نعزز الوعي بمسائل الاستدامة والسلامة في هذه الرياضة الحافلة بالتحديات. ونظراً إلى أن هذه مشاركتنا الأولى في السباق، نتطلع قدماً إلى تحقيق نتائج ممتازة فيها".

ومن جانبها، قالت الدكتورة نجوى الأعرج، كبيرة الباحثين في مركز بحوث التشفير وكبيرة الباحثين بالإنابة في مركز بحوث الروبوتات المستقلة: "تساعد رعايتنا ومشاركتنا في مثل هذه الفعاليات المرموقة في عالم سباقات السيارات المستقلة، مثل سباق Autonomous Challenge في "سي إي إس" وسباق Indy Autonomous Challenge، على اكتساب معلومات ورؤى هامة وكبيرة. كما أن البيئة المعقدة لأسرع حلبات سباقات السيارات في العالم تشكل أكثر منصات الاختبار تقدماً وتعقيداً للروبوتات والمركبات المستقلة، وستساعد على تسريع وتيرة الابتكار لدينا في إطار جهودنا لتطوير وتحضير النماذج الأولية لبعض من أكثر الخوارزميات والأنظمة المتقدمة لبرمجيات السيارات ذاتية القيادة".

ويتمحور أحد أهم أهداف سباقات السيارات المستقلة اليوم في تعزيز التقنيات التي ترسّخ الاستخدام التجاري للسيارات المستقلة بشكل كامل وفي نشر أنظمة مساعدة السائق المتقدمة. ومن شأن هذه التحسينات التي تصممها فرق جامعية أن تزيد مواصفات السلامة ومستويات الأداء في رياضات السيارات وفي جميع أنماط النقل التجاري.

وتوفر المسابقة منصة مثالية للطلاب للتميز في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشجيع الجيل القادم من المبتكرين. وستشهد الفعالية في لاس فيغاس مشاركة 19 جامعة من 8 دول يتم تقسيمها إلى 9 فرق.

يذكر أن معرض "سي إي إس" يعد الحدث التكنولوجي الأبرز عالمياً لاستضافة التقنيات المتطورة والمبتكرين من حول العالم، خاصة وأن أكبر العلامات التجارية العالمية تجتمع في هذا المعرض للقاء بالشركات الجدد، فضلاً عن استعراض ألمع المبتكرين. ويستعرض الحدث جميع نواحي القطاع التكنولوجي، وهو مملوك من جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA).

ويمكن للمهتمين بالمعرض مشاهدة البث الحي عبر http://www.indyautonomouschallenge.com وعبر حساب @IndyAChallenge على موقع تويتر.