خلال معرض "سي إي إس 2023" في لاس فيجاس الأمريكية فريق «يورو ريسنج» التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي يشارك في تحدي «Indy Autonomous» للسيارات المستقلة في يناير

Jan 07, 2023
TII EURO

التكنولوجيا والبرمجيات المحسنة محور تركيز النسخة الحالية من هذا التحدي البارز لسباقات السيارات المستقلة

 

أبوظبي، XX يناير 2023: يستعد معهد الابتكار التكنولوجي، المركز العالمي الرائد للبحث العلمي وذراع البحوث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، لمشاركته الثانية عبر فريقه «يورو ريسنج» في النسخة القادمة من تحدي «Indy Autonomous» للسيارات المستقلة خلال معرض "سي إي إس 2023"، وهو الحدث التكنولوجي الأكثر تأثيراً في العالم والذي يقام في 7 يناير 2023 في حلبة لاس فيغاس موتور سبيدواي. ويمثل هذا التحدي السباق التنافسي الأول للسيارات المستقلة في العالم.

ويضم فريق «يورو ريسنج» عدداً من علماء الروبوتات المستقلة من مركز بحوث الروبوتات المستقلة التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي، ومختبر «HiPeRT» من جامعة مودينا وريجيو إميليا الإيطالية، وهو واحد من تسعة فرق جامعية من أوروبا وآسيا والأمريكيتين تتنافس على الفوز في السباق.

ويشارك فريق «يورو ريسنج» المكون من 14 عضواً بسيارة السباق DO12، وهي مركبة متوافقة مع معيار "Dallara AV-21 IAC" ومزودة بأجهزة وأدوات تحكم فعالة لتمكين الأتمتة، بما في ذلك الرادارات وأجهزة الاستشعار البصري، بالإضافة إلى نموذج أولي متقدم من برنامج سيتم تعديله وتحسينه طوال فترة الحدث.

ومن الأهداف الأساسية لتحدي «Indy Autonomous» دفع عجلة التسويق التجاري للمركبات المستقلة بالكامل ونشر استخدام أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، وبالتالي تعزيز سلامة وأداء جميع أنواع رياضات السيارات والنقل التجاري.

وتعليقاً على تحسن نتائج «يورو ريسنج» في معرض سي إي إس 2023، قال الدكتور راي أو. جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي وأسباير: "يشهد سباق السيارات المستقلة زخماً مستمراً بفضل إمكاناته الكبيرة في تقديم حلول مبتكرة لمستقبل النقل. ونحن فخورون بالإعلان عن مشاركتنا في السباق عبر فريق «يورو ريسنج» في محاولة جديدة لوضع معايير متطورة للمركبات المستقلة ومساعدتها على تخطي جميع التحديات بالتوازي مع ما تشهده من انتشار متزايد".

وأضاف: "باعتبارنا إحدى المؤسسات التكنولوجية الرائدة التي تركز على الابتكار في المنطقة، سنبقى ملتزمين بدعم الرسالة النبيلة التي تمتلكها العديد من الأحداث المهمة مثل تحدي «Indy Autonomous» بكل الطرق الممكنة لأنها توفر بيئة ديناميكية لأبرز طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للتفكير والعمل معاً على تمكين مستقبل العالم".

ومن جانبها، قالت الدكتورة نجوى الأعرج، كبير الباحثين في مركز بحوث الروبوتات المستقلة ومركز بحوث التشفير: "ساعدت مشاركتنا في تحدي «Indy Autonomous» على تعزيز حضور معهد الابتكار التكنولوجي ومركز بحوث الروبوتات المستقلة وقدرتهما على تطوير تكنولوجيا المركبات المستقلة. وتأتي مشاركتنا للعام الثاني ونحن مجهزون بمزيد من المعرفة حول البيئة الديناميكية والمعقدة لأسرع حلبات السباق في العالم من خلال الاختبارات المستمرة للروبوتات وسرعة وتيرة الابتكار لدينا، حيث نعمل الآن على تطوير نماذج أولية لبعض الخوارزميات الأكثر تقدماً في أنظمة المركبات المستقلة بما يعزز مصداقيتنا كمؤسسة رائدة في تمكين الأتمتة على مستوى العالم".

يذكر أنه في العام الماضي، نجح فريق«يورو ريسنج» بمعايرة وتعديل برامجه ليسجل في النهاية سرعة مذهلة بلغت 272 كيلومتراً في الساعة.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد