د. ستيفي كورديت من معهد الابتكار التكنولوجي ينضم إلى مجلس إدارة تحالف الاتصالات الخفيفة (LCA)

Feb 12, 2024
Technology Innovation Institute’s Dr. Steevy Cordette Appointed to LCA Board of Di-rectors

 

يسرنا الإعلان عن انضمام د. ستيفي كورديت، مدير مجموعة الضوئيات لدى مركز بحوث الطاقة الموجهة، إلى مجلس إدارة تحالف الاتصالات الخفيفة، ما يمثل إنجازاً مهماً في ترسيخ مكانة معهد الابتكار التكنولوجي ضمن الاتحاد الدولي الذي يضم نخبة من الجهات الفاعلة في تطوير تقنيات الاتصالات الخفيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن تحالف الاتصالات الخفيفة يمثل جمعية مفتوحة وغير ربحية تهدف إلى تعزيز وتطوير تقنيات الاتصال باتباع نهج متسق ودقيق وبما يتماشى مع الجهات المبتكرة الرائدة عالمياً في قطاع الضوئيات والاتصالات. ويساعد التحالف أيضاً في وضع معايير التعليم والتواصل والتشغيل المتبادل، فضلاً عن مشاركته أفضل المنهجيات والممارسات الفعالة في تلبية مختلف الاحتياجات ضمن القطاع.

وإن تعيين د. كورديت في مجلس الإدارة يفتح المجال أمام معهد الابتكار التكنولوجي للمشاركة مع أعضاء التحالف والتعاون معهم في صياغة رؤية واعدة واستراتيجية فعالة للتواصل في القطاع وعلى مستوى العالم، مما يساعدنا في ترسيخ شراكاتنا العالمية والمساهمة في توحيد معايير السوق وإصدار الاعتمادات والعمل في طليعة القطاع. وستتضمن مهام د. كورديت في مجلس الإدارة العمل على إدماج الأنظمة الضوئية مع تقنيات التواصل الضوئي الناشئة، والتركيز بشكل خاص على تقنية "لاي فاي" والتواصل بالكاميرات البصرية وتقنيات التواصل البصري في الفضاء الحر.

ومن المؤكد أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز التأثير العالمي للتكنولوجيا التي يتم تطويرها في مركز بحوث الطاقة الموجهة ومعهد الابتكار التكنولوجي في مجال الاتصالات الضوئية، فضلاً عن دورها في مواءمة جهودنا مع القطاع العالمي عبر مشاريعنا القائمة وعلى رأسها مشروع التواصل البصري في الفضاء الحر لتعزيز اتصالات الجيل السادس والاتصالات البصرية بين الأرض والأقمار الاصطناعية. ويهدف المركز من خلال هذه الجهود إلى تطوير حلول الانتشار المناعي في الغلاف الجوي، وأنظمة الإرسال والاستقبال البصري المتوافقة مع نموذج "CubeSats" والقدرات الجديدة للمحطات الأرضية البصرية المتنقلة.

ومن المؤكد أن مثل هذه الإنجازات تساهم في دفع عجلة التطور في قطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ دورها الريادي في إيجاد الحلول المبتكرة في مجال الاتصالات وتمهيد الطريق نحو تطورات المستقبلية في المجال.

تهانينا للدكتور كورديت على هذا الإنجاز الرائع!

لمزيد من المعلومات حول تحالف الاتصالات الخفيفة، يرجى زيارة:http://lightcommunications.org/

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد