معهد الابتكار التكنولوجي يتألق في جوائز مجلة فاست كومباني الشرق الأوسط

Nov 24, 2022
Technology Innovation Institute Stars in ‘Emerging Tech’ Space at Fast Company Middle East Awards

 

أبوظبي، 26 أكتوبر 2022: تصدّر معهد الابتكار التكنولوجي، المركز العالمي الرائد للبحوث العلمية وذراع البحوث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة بأبوظبي، في 20 أكتوبر فئة "التكنولوجيا الناشئة" ضمن لائحة 2022 للشركات الأكثر إبداعاً، والصادرة عن مجلة فاست كومباني الشرق الأوسط.

وأعلن المنظمون فوز معهد الابتكار التكنولوجي بفضل "ريادته في الابتكار "و"إنشاء أكبر نموذج معالجة طبيعية للغة العربية في العالم". ويمثّل هذا الفوز تقديراً مهمًا لمشاريع المعهد المبتكرة وأبحاثه التي يجريها من خلال مراكزه البحثية العشرة. ومن بين مئات الشركات الابتكارية المرشحة في قطاعات متنوعة تضمنت التسويق وقطاع الطاقة، حظيت 42 شركة فقط بالتكريم على منجزاتها في حفل توزيع الجوائز. واختار محررو المجلة الفائزين في قائمة النخبة بناءً على دراسات الحالة المقدّمة التي استعرضت كيف ساهمت أفكارها ومنتجاتها وخدماتها في مساعدة الشركات والمستهلكين على تحقيق الازدهار.

وقال الدكتور راي أو. جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي، أثناء تسلمه الجائزة: "تعد القدرة على الابتكار علامة فارقة في تحديد ما إذا كانت المؤسسات اليوم قادرة على الاستمرار ومواصلة أعمالها في الأوقات المضطربة وبناء مستقبل أفضل. فقد انطلق معهد الابتكار التكنولوجي منذ عامين فقط، وفي غضون هذه المدة، استطاع الباحثون تحقيق إنجازات مذهلة. اذ نحتل صدارة الابتكارات الملهمة للمساعدة في صنع الحلول التكنولوجية التي تعالج تحديات الغد."

وأضاف: "تعدّ نوعية الفائزين في لائحة فاست كومباني الشرق الأوسط مدهشة ودليلًا على العمل الرائع الذي يتم إنجازه هنا في المنطقة. وهذا التكريم سيدفعنا لبذل المزيد من الجهد لتسريع وتيرة الابتكار الذي سيسهم في تمهيد الطريق نحو مستقبل عالمنا".

ومن الجدير بالذكر أن معهد الابتكار التكنولوجي استطاع خلال فترة زمنية قصيرة أن يرتقي بمشهد البحث والتطوير في أبوظبي وتعزيز مكانة الإمارة والإمارات العربية المتحدة لتكون مركزاً عالمياً صاعداً للابتكار، فضلاً عن مساهمته في دعم تطوير اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد