معهد الابتكار التكنولوجي يقدم لمحةً حول المواضيع الرئيسية لمؤتمر GlobalEM 2022 للفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة في أبوظبي

Oct 20, 2022
TII

 

معهد الابتكار التكنولوجي يقدم لمحةً حول المواضيع الرئيسية لمؤتمر GlobalEM 2022 للفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة في أبوظبي

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 18 أكتوبر، 2022- قدم معهد الابتكار التكنولوجي، المركز العالمي الرائد للبحث العلمي وذراع البحوث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، اليوم لمحةً عن الجلسات الأربع الرئيسية التي ستتضمنها الدورة المقبلة من مؤتمر "GlobalEM" المرموق في مجال الفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة، والذي سيستضيفه مركز بحوث الطاقة الموجهة التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي.

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر في فندق سانت ريجيس أبوظبي في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر بحضور نخبة من الخبراء في مجالات الفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة لمناقشة التحديات والفرص القائمة في المجال.

وتشمل الجلسات الأربع مواضيع المصادر والهوائيات والمرافق – وهو الموضوع الذي سيأخذ الحيز الأكبر ضمن المؤتمر؛ بالإضافة إلى موضوع التهديدات والتأثيرات والحماية المتعلقة بالتداخل الكهرومغناطيسي المتعمد؛ والليزر عالي الطاقة وتأثيره على المواد؛ وتقييم تأثيرات الفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة/ التداخل الكهرومغناطيسي المتعمد على البنية التحتية الحيوية. وتعكس هذه الجلسات أهم ما تركز عليه فرق البحث في مركز بحوث الطاقة الموجهة، كما تشمل الرؤى والأفكار المعروضة في المنشورات العلمية للمركز. وستبرز هذه الجلسات أهمية البحث في أنظمة وتقنيات الطاقة الموجهة المتقدمة، وستسمح للحاضرين باكتساب المعرفة حول مختلف المسارات والمخرجات البحثية ضمن كل موضوع.

ويذكر أن أول نسخة لمؤتمر "GlobalEM" قد نظمها الراحل الدكتور كارل بوم في عام 1978 في ألبوكركي في نيو مكسيكو بدعم من مؤسسة "سوما". وحقق المؤتمر نمواً واسعاً ليصبح اليوم الحدث الأكثر شهرة في مجال الفيزياء الكهرومغناطيسية عالية الطاقة، موفراً منصة للعلماء والمهندسين والباحثين المشهورين عالمياً لمناقشة واستكشاف المجالات الديناميكية للفيزياء الكهرومغناطيسية.

وفي حديثه عن الدورة القادمة من مؤتمر GlobalEM، قال الدكتور شوقي قاسمي، كبير الباحثين في مركز بحوث الطاقة الموجهة: "قد تفرض المخاطر البشرية والطبيعة، خاصة تلك المتعلقة بمجال الكهرومغناطيسية، عواقب وخيمة على عالمنا الحالي الذي يمتاز بترابطه الكبير. ولا شك بأن جمع كبار العلماء في دولة الإمارات لمناقشة سبل تقليص هذه المخاطر يعد خطوة أولى مهمة نحو تحقيق الهدف المتمثل في جعل أبوظبي مركز عالمي رائد للابتكار".

يؤدي GlobalEM دوراً رئيسياً في تعزيز مجالات الطاقة الموجهة المتقدمة من خلال تحليل التحديات والفرص المتعددة التي من شأنها أن تساعد في مواصلة دراستها. وللمشاركة في هذا الحدث اللامع أو لمعرفة المزيد عن GlobalEM 2022، يرجى التسجيل من خلال الموقغ الإلكتروني: https://www.globalem2022.com/

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد