البروفيسور مروان ديباه وزملاؤه يفوزون بجائزة أفضل ورقة بحثية في ندوة أنظمة وشبكات الاتصالات الخضراء (GCSN) 2022 التي تنظمها اللجنة الفنية للنقل والنفاذ والنظام البصري التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE TAOS TC)

Mérouane Debbah banner

 

أحر التهاني للبروفيسور مروان ديباه، كبير الباحثين في مركز بحوث العلوم الرقمية والذكاء الاصطناعي، والمؤلفين المشاركين محمد مظفري، الباحث الأول في إريكسون الولايات المتحدة الأمريكية، والبروفيسور وليد سعد ومنسو كيم، مساعد أبحاث الدراسات العليا في قسم هندسة الكهرباء والكمبيوتر في معهد فيرجينيا تيك.

حيث أن ورقتهم البحثية التي تحمل العنوان "المقايضة بين الطاقة والانضباط والدقة في الشبكات العصبية الكمية الموحدة" والتي تم تقديمها في ندوة IEEE ICC 2022 لأنظمة وشبكات الاتصالات الخضراء (GCSN)، قد حصلت على جائزة أفضل ورقة بحثية في ندوة أنظمة وشبكات الاتصالات الخضراء (GCSN) 2022 التي تنظمها اللجنة الفنية للنقل والنفاذ والنظام البصري التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. يشار إلى أن اللجنة قد اختارت الورقة من بين الأوراق الأخرى المقدمة في ICC 2022 وGlobecom 2022 ضمن قسم أنظمة وشبكات الاتصالات الخضراء في سيول، كوريا الجنوبية.

وقد تم تكريم الفريق لعملهم الريادي في استخدام التكميم لتقليل استهلاك الطاقة في التعلم الموحد واقتراح مستوى التكميم الأمثل لتقليل إجمالي استهلاك الطاقة أثناء التدريب، وهو ما يجعل عملية التدريب أقل تعقيداً لمعظم الأجهزة المحمولة ويقلل من البصمة الكربونية المطلوبة لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق.

نحن فخورون للغاية بنجاح ومساهمات البروفيسور ديباه وفريقه المتميز! مع تمنياتنا لهم بمزيد من الجوائز والنجاحات في السنوات المقبلة.