اختيار خوسيه مارتينيز ضمن أفضل 20 باحثاً عن الثغرات الأمنية في Google Chrome لعام 2021

Dec 15, 2021
Jose Martinez_DSRC image

 

تم اختيار خوسيه مارتينيز، الباحث الرئيسي في مجال الثغرات الأمنية في مركز بحوث الأمن الرقمي، ضمن قائمة النخبة لأفضل 20 باحثاً في Google Chrome VRP لهذا العام. وفي تغريدة نشرت احتفالاً بالباحثين لجهودهم في المساعدة في جعل متصفح Chrome ونظام تشغيل Chrome آمنين لجميع المستخدمين، احتل خوسيه مارتينيز المرتبة 14 في قائمة نخبة الباحثين الذين يُنسب إليهم الفضل في هذا الإنجاز.

وأثنى البروفيسور مارتينيز على جهود البروفيسور مروان ديباه، كبير الباحثين بالإنابة في مركز بحوث الأمن الرقمي وعموم الفريق على ما حققوه من بحوث متكاملة، قائلاً إن وجود باحثين مؤثرين ومتمكنين في معهد الابتكار التكنولوجي هو أحد أهم مزايا مركز بحوث الأمن الرقمي، مضيفاً أن هذه التقدير الذي منحته Google له يعكس المكانة العالمية للمركز.

ونظراً لأن متصفح Chrome هو المتصفح الأكثر استخداماً في العالم ويعمل على أجهزة متعددة، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها، فإن حدوث ثغرة أمنية في مثل هذا التطبيق المستخدم على نطاق واسع له تداعيات خطيرة من انتهاك الخصوصية إلى الاختراق الكامل للجهاز (عبر تنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد) مما يؤدي إلى عواقب أكثر خطورة. وبعد اكتشاف مثل هذه الثغرة الأمنية وإثبات استغلالها، ساعد خوسيه Google في رفع مستوى الأمن في متصفح Chrome، مما أدى إلى توفير بيئة رقمية أكثر أمناً. ومن جانب آخر، ستؤدي هذه النتائج إلى دفع حدود ممارسات التطوير الآمن وعمليات الحد من الثغرات الأمنية التي تتبناها المؤسسات الكبيرة مثل Google.

وأشار إلى أن هذا التكريم أظهر أيضاً عمق المعرفة والخبرة في الأبحاث الأمنية المتقدمة في المجالين الدفاعي والهجومي. يتعلق هذا التكريم على نحو خاص بواحدة من أخطر الثغرات الأمنية في متصفح Chrome المستخدم على نطاق واسع. وانطلاقاً من دوره الأساسي والفعال في تحديد الثغرات الأمنية، يعتقد البروفيسور خوسيه مارتينيز أن هذا الإنجاز يمكن أن يعزز بشكل كبير سمعة معهد الابتكار التكنولوجي في مجتمع الأمن العالمي ويؤدي إلى جذب خبراء آخرين في هذا المجال لمواصلة تطوير العمل البحثي في المعهد.

فيما يلي القائمة الكاملة للباحثين العشرين الذين تم اختيارهم هذا العام:

top 20 reseachers

 

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد