خمسة باحثين إماراتيين من مركز بحوث الطاقة الموجهة يختتمون برنامجاً تدريبياً مكثفاً على المعالجة بالليزر في سويسرا

TII


أكمل خمسة باحثين إماراتيين من مركز بحوث الطاقة الموجهة مؤخراً برنامج تدريبي مكثف لمدة خمسة أسابيع مختص في مجال المعالجة بالليزر وتفاعل الليزر مع المادة، وذلك في المختبرات الفيدرالية السويسرية لعلوم وتكنولوجيا المواد (إمبا) في مدينة ثون السويسرية. وكانت الدورة من تنظيم البروفسور باتريك هوفمان، رئيس المختبرات في "إمبا"، والدكتور أنتاريامي موهانتا، الباحث الرئيسي ورئيس فريق تفاعل الليزر مع المادة في مركز بحوث الطاقة الموجهة.

TIIوتلقّى كلّ من شيخة خالد إبراهيم محمد المرزوقي وريم خالد ناصر سليمان العامري وليلى عبدالله محمد البحري الشحي وعلي صالح عبدالله محمد البلوشي وعائشة أحمد صالح عبيد الطنيجي تدريباً عملياً على تشغيل أجهزة علمية متطورة لإجراء تجارب بحثية مستقلة على المعالجة بالليزر وتفاعل الليزر مع المادة.

ولا شك بأن مشاركتهم في البرنامج ستساهم في تعزيز القيمة لمشاريع مركز بحوث الطاقة الموجهة وجهود معهد الابتكار التكنولوجي في تشغيل مختبر مؤتمت عالمي المستوى لتفاعل الليزر مع المادة في مركز بحوث الطاقة الموجهة، إذ سيتم استخدام المختبر المدعوم بالذكاء الاصطناعي لدراسة العمليات الفيزيائية المشاركة في تفاعلات مجموعة واسعة من أجهزة الليزر مع أشكال مختلفة من المادة.

تهانينا للباحثين الإماراتيين الخمسة على إتمام تدريبهم!