تهانينا لمركز بحوث الأنظمة الآمنة على فوزه بجائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمر الأنظمة والشبكات اللاسلكية المدمجة 2023

Nov 27, 2023
Dr. Michael Baddeley

 

تهانينا الحارة للدكتور مايكل بادلي، الباحث الرئيسي في مركز بحوث الأنظمة الآمنة، على تلقيه جائزة أفضل ورقة بحثية في النسخة العشرين من المؤتمر الدولي للأنظمة والشبكات اللاسلكية المدمجة في كالابريا، إيطاليا. وتتناول الورقة البحثية، الصادرة بعنوان "BLoB: التوطين النبضي لأجهزة البلوتوث منخفضة الطاقة وأحادية الهوائيات"، طريقة استثنائية لإرسال الإشارات المتزامنة بهدف توطين علامات البلوتوث بدقة في ظل الحد الأدنى من إشغال القنوات ضمن نطاق الـ 2.4 جيجا هيرتز الذي يتسم بازدحامه.

والجدير بالذكر أن التوطين الدقيق للأفراد والأجسام يشكل تحدياً كبيراً في العديد من تطبيقات تكنولوجيا إنترنت الأشياء، ومنها تتبع الأصول والتصنيع الذكي ودعم الأنشطة الحياتية اليومية، علماً أن أنظمة الأقمار الاصطناعية للملاحة العالمية لا تعمل داخل المنازل بسبب عدم قدرة إشاراتها على اختراق هياكل البناء الصلبة.

وقد نجح د. بادلي وفريقه في معالجة هذا التحدي من خلال تقديم نظام "BLoB" الذي يمكنه توطين الأجهزة بسرعة من خلال إرسال العديد من الإشارات في آن واحد ثم تطبيق أساليب متقدمة لتحديد المواقع بفعالية. وأظهرت النتائج قدرة نظام "BLoB" على تعزيز فعالية أنظمة التوطين الداخلية والحفاظ على دقة النتائج حتى في البيئات الداخلية الصعبة، كما يرسي أسس توظيف بيانات التوطين الأساسية في ترددات البلوتوث لتأمين عملية تحديد الأجهزة.

وقد حظي هذا العمل بدعم من مشروع "SPiDR" التابع لمركز بحوث الأنظمة الآمنة وبالتعاون مع جامعة غراتس في النمسا، وشارك في كتابة الورقة باحثين بارزين في المجال ومنهم جاغديب سينغ وألكساندر ستانويف وتيم فارنهام (شركة توشيبا أوروبا، المملكة المتحدة) وكارلو ألبيرتو بوانو (جامعة غراتس للتكنولوجيا في النمسا) وزيجيان تشاي (جامعة برستول، المملكة المتحدة) وكينغ وانج (جامعة دلفت للتكنولوجيا، هولندا) وعثمان رازا (شركة ويماب المحدودة، المملكة المتحدة).

ودعم مشروع "SPiDR" ورقة بحثية أخرى مرشحة للفوز بجائزة أفضل ورقة بحثية، والتي تحمل عنوان "InSight: تمكين التصنيف خارج خط البصر وتصحيح الأخطاء واختيار المحاور على أجهزة الاتصال واسع النطاق ذات الموارد المحدودة"، ويتناول البحث إمكانية تقليص نماذج التعلم الآلي لتصبح على شكل أجهزة صغيرة مدمجة تسمح بإجراء عمليات التوطين بصورة أكثر دقة وخصوصية للعلامات واسعة النطاق ضمن البيئات الخارجة عن خط البصر.

لقراءة الورقة البحثية الفائزة، انقر هنا: 
https://michaelbaddeley.files.wordpress.com/2023/10/singh23blob.pdf

لقراءة الورقة البحثية المرشحة، انقر هنا: 
https://michaelbaddeley.files.wordpress.com/2023/10/gallacher23insight.pdf

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد