مركز بحوث الروبوتات المستقلة: ورقة بحثية لفاطمة النعيمي ود. بيتروتيديشي ود. إنريكو ناتاليزيو تُنشر في مجلة معاملات معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات على المعلوماتية الصناعية

Jun 22, 2023
fatima

 

تهانينا الحارة لفاطمة النعيمي، باحث مشارك أول، و د. بيتروتيديشي، باحث أمني أول، و د. إنريكو ناتاليزيو، نائب رئيس مركز بحوث الروبوتات المستقلة، على نشر ورقتهم البحثية في مجلة معاملات معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات على المعلوماتية الصناعية، المتخصصة بمجال الروبوتات وبمعامل تأثير 11.648.

ونشرت الورقة البحثية بعنوان "التحديد بعيد المدى للطائرات المسيرة مع مراعاة الخصوصية: الحلول الحالية والتهديدات المحتملة والتوجهات المستقبلية"، وتبحث الورقة الثغرات التي تؤثر على قدرات تحديد الهوية عن بعد التي تحتاجها الطائرات المسيرة الحديثة، كما تدرس الأساليب التي يمكن للمهاجمين من خلالها استغلال هذه الثغرات لخفض مستوى الأمن والخصوصية للطائرات.

وتقدم هذه الورقة البحثية مراجعة شاملة للحلول الحالية التي تخفف من مشاكل الخصوصية المرتبطة بخاصية تحديد الهوية عن بعد، كما تستكشف العديد من التحديات التي يجب معالجتها ضمن القطاع والأوساط الأكاديمية، الأمر الذي يعد ضرورياً لتعزيز أمن وخصوصية الطائرات المسيرة.

لقراءة الورقة البحثية، انقر هنا: https://ieeexplore.ieee.org/document/10143727

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد