مشاركة الدكتور تييري ليستابل من مركز بحوث العلوم الرقمية ووحدة الذكاء الاصطناعي في مقابلة الجهات الراعية قبيل انعقاد "بلاك هات الولايات المتحدة 2022"

Dr. Thierry Lestable

 

يسرنا الإعلان عن مشاركة المدير التنفيذي لمركز بحوث العلوم الرقمية ووحدة الذكاء الاصطناعي الدكتور تييري ليستابل في مقابلات الجهات الراعية لفعالية "بلاك هات الولايات المتحدة 2022" العالمية في مجال الأمن السيبراني، وذلك قبيل انعقادها في لاس فيغاس خلال الفترة ما بين 6-11 أغسطس.

تحظى "بلاك هات" التي تأسست عام 1997 بشهرة عالمية باعتبارها الفعالية الأكثر متابعة لأحدث مستجدات بحوث أمن المعلومات، هذا بالإضافة إلى طرحها لأحدث الأفكار والأبحاث المتطورة، وتسليطها الضوء على أحدث المستجدات في مجال الأمن السيبراني في كافة أنحاء العالم. تُنظِّم "بلاك هات" سنوياً الندوات والدورات التدريبية في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، والتي تُعتبر لقاءات متميزة من شأنها ايجاد الروابط ما بين نخبة الخبراء في مجال الأمن وكافة المهتمين في هذا المجال من مختلف انحاء العالم.

تطرق الدكتور ليستابل خلال المقابلة إلى المشاريع الهامة التي يعمل عليها مركز بحوث العلوم الرقمية ووحدة الذكاء الاصطناعي حالياً، مع التركيز على أمن البرمجيات وأنظمة الاستدلال السيبراني، بالإضافة إلى أمن البنية التحتية والتطبيقات والمنصات. كما استعرض أحدث الأفكار آخر المستجدات في تطوير الأنظمة الأمنية المستقلة/ذاتية المعالجة المعتمدة على مفاهيم الاستدلال السيبراني، والتي تتصدى لمحاولات التسلل، وتعالج الثغرات الأمنية، وتتعامل البرمجيات الضارة. كما أكد الدكتور ليستابل على ضرورة التركيز المتزايد على الذكاء الاصطناعي في مراحل تصميم الأنظمة، وسلط الضوء على التطورات الحاصلة في نماذج اللغات الكبيرة، وثورة الحوسبة الكمِّية، والتي ستعزز عمليات تطوير الأنظمة واعتماد قطاعات التجارة والأعمال على تلك الأنظمة خلال العقد القادم.

وقال الدكتور ليستابل: "نجري في معهد الابتكار التكنولوجي مجموعة متنوعة من الأبحاث في مجالات متعددة، كما نحرص على إثبات جدوى وفعالية استخدام تقنياتنا على أرض الواقع. ونحن في مركز بحوث العلوم الرقمية ووحدة الذكاء الاصطناعي على ثقة بأننا قادرون على تطوير أفضل الأنظمة والبرمجيات في مجال الأمن السيبراني، وذلك بفضل خبرات فريقنا المتميز من الباحثين والمهندسين العاملين في مختبراتنا المتطورة، كما أننا واثقون بقدرتنا اليوم على ايجاد الإجابات والحلول الفعالة لمشاكل الغد".

يلتزم مركز بحوث العلوم الرقمية ووحدة الذكاء الاصطناعي بوضع منهجيات مبتكرة، واتباع أفضل الأساليب لتحسين فاعلية أنظمة الأمن السيبراني وتعزيز نهج المركز في تحقيق الإنجازات المتميزة. كما يؤمن المركز بتمكين الاستكشاف المتعمق للثغرات الأمنية وأهمية معالجتها بشكل مستفيض، هذا بالإضافة الى المساعدة في تحديد التقنيات والحلول المبتكرة لحماية البرامج من الهجمات السيبرانية الخبيثة.

يمكن الاطلاع على المقابلة الكاملة من خلال الرابط التالي: https://www.blackhat.com/sponsor-interview/07282022.html