الدكتورة ابتسام المزروعي تمثل معهد الابتكار التكنولوجي في منتدى البحوث العالمية اللاسلكية بصفتها عضواً استشارياً

Dr. Ebtesam Almazrouei

 

نهنئ الدكتورة ابتسام المزروعي، مدير وحدة الذكاء الاصطناعي في معهد الابتكار التكنولوجي، على تمثيلها للمعهد في منتدى البحوث العالمية اللاسلكية بصفتها عضواً استشارياً رسمياً في لجنته الإدارية.

ويعد منتدى البحوث العالمية اللاسلكية منصة رائدة تساعد مجتمع البحوث اللاسلكية حول العالم على تطوير الأبحاث ومواجهة التحديات البحثية التي تواجهه في ضوء تطلعاته وطموحاته العالية التي تتخطى شبكات الجيل الحالية مثل شبكات الجيل السادس وما بعدها.

ويركز منتدى البحوث العالمية اللاسلكية حالياً على نشر تقنيات شبكات الجيل الخامس حول العالم، ويحرص أعضاؤه في ذات الوقت على تعزيز الحوارات حول كيفية تلبية متطلبات مختلف القطاعات التي ستستفيد من هذه الشبكات. وتتمثل مهمة المنتدى بشكل عام في دراسة وبحث الجوانب المستقبلية لما بعد التقنيات والمؤسسات الحالية، وذلك بهدف تحديد أهم التوجهات البحثية التي ستؤثر على عالمنا خلال الأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ابتسام المزروعي: "أفخر بتمثيل معهد الابتكار التكنولوجي في منتدى البحوث العالمية اللاسلكية، ولا شك بأن ذلك سيعزز دورنا الريادي في قطاع الاتصالات، كما سيوسع آفاق جهودنا البحثية الرائدة في هذا المجال. وفي ظل استمرار بحوثنا المكثفة في أهم التقنيات الناشئة، وخاصة ما بعد شبكات الجيل الخامس ، فإن عضويتنا في هذا المنتدى المرموق ستضمن مشاركتنا في صناعة القرارات ضمن مجال الاتصالات اللاسلكية".

نبارك لفرق عملنا على هذا الإنجاز وعلى جهودهم الحثيثة وأبحاثهم المميزة التي سيكون لها أثر عالمي واسع الانتشار في قطاع الاتصالات.