الدكتورة ابتسام المزروعي تنضم إلى أسرة معهد الابتكار التكنولوجي

Jan 25, 2022
ebtesam

 

يسرّ معهد الابتكار التكنولوجي أن يرحّب بانضمام الدكتورة ابتسام المزروعي إلى أسرته بصفتها باحثة رئيسية في قسم الذكاء الاصطناعي وأنظمة الاتصالات.

ويذكر أن الدكتورة المزروعي هي أول مواطنة إماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في مجال الذكاء الاصطناعي لهندسة الاتصالات اللاسلكية وعلوم الكمبيوتر. وتمتلك الدكتورة المزروعي سجلاً حافلاً بالابتكارات في التقنيات المتقدمة، كما تتّسم بقدرتها العالية على تكييف الحلول في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والتقنيات اللاسلكية الناشئة في مختلف التطبيقات الصناعية. وحصلت الدكتورة المزروعي على جوائز متعددة في مجالها بفضل براءات الاختراع التي سجلتها ومساهماتها الهامة في العديد من المؤتمرات والمجلات العلمية رفيعة المستوى.

وتقدم الدكتورة المزروعي الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لمختلف الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات، كما قادت مؤخراً مشروعاً معنياً بالتعلم العميق (Deep Learning) والذكاء الاصطناعي لأغراض تطوير بيانات الإشارات الراديوية، إذ قام فريق المشروع بتطوير نظام ذكي لمراقبة الطيف باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، وذلك لتحديد مختلف تقنيات الوصول إلى الراديو (RAT) وتقديم إحصائيات موجزة حولها. وقادت الدكتورة المزروعي أيضاً العديد من المشاريع بالشراكة مع شركة الاتصالات البريطانية في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى شركة "اتصالات" وجامعة خليفة في دولة الإمارات.

وتقول الدكتورة المزروعي: "لطالما كنت مهتمة بالتقنيات المستقبلية وتابعت دائماً أحدث التطورات المبتكرة حول العالم.وقد أيقنت أن الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء سيمثلان الجيل التالي من التقنيات المتقدمة التي ستدفع عجلة الاقتصاد الرقمي، وبالتالي قررت توجيه مسيرتي المهنية في هذا المسار. وجاءت مبادرة حكومة دولة الإمارات لإطلاق استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي في عام 2017 للتأكيد على أهمية التقدم التكنولوجي من خلال الذكاء الاصطناعي".”

ويجدر الذكر بأن الدكتورة ابتسام المزروعي حصلت على درجة الدكتوراه والماجستير في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشهادة البكالوريوس في الاتصالات والهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد