تعيين الدكتور دانيال بينيفيدس دا كوستا بمنصب رئيس تحرير مشارك في المجلة المفتوحة لمجتمع الاتصالات"، التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

Jul 05, 2022
Dr. Daniel Benevides banner

 

يسرّنا التقدم بأحر التهاني للدكتور دانيال بينيفيدس دا كوستا، الباحث الرئيسي لدى مركز بحوث العلوم الرقمية، على تعيينه في منصب رئيس تحرير مشارك في المجلة المفتوحة لمجتمع الاتصالات، إحدى المجلات المرموقة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. ومن الجدير بالذكر أن الدكتور دا كوستا يشغل حالياً عدة مناصب ضمن هيئة التحرير التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أكبر مؤسسة مهنية تقنية في العالم متخصصة بتطوير التكنولوجيا لخدمة البشرية، ويساهم أيضاً في الإشراف على العديد من منشوراتها.

وتمثل المجلة المفتوحة لمجتمع الاتصالات دورية علمية إلكترونية مفتوحة للجميع وتنشر محتوى علمي إبداعي عالي الجودة حول تطورات أنظمة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وتغطي المجلة أيضاً مواضيع العلوم والتكنولوجيا والتطبيقات والمعايير المتبعة لتنظيم المعلومات وجمعها ونقلها باستخدام القنوات والشبكات الإلكترونية والبصرية واللاسلكية.

ومن جانبه، قال الدكتور دا كوستا: "عملت عن كثب مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات منذ بداية مسيرتي المهنية، ويشرفني تقديم خبرتي للمساعدة في مراجعة إصدار آخر للمعهد. وبدأت رحلتي مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عام 2012 بصفتي مساعد مشارك لمجلة "رسائل التواصل" التابعة له، وآمل مستقبلاً أن أسخر معرفتي في القطاع وأعمالي مع مركز بحوث العلوم الرقمية، التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي، لإثراء المجلة برؤى وأفكار جديدة".

ويُذكر أن الدكتور دا كوستا قد ساهم لحد الآن في تأليف 194 بحث في مجالات علمية و134 بحث للمؤتمرات و4 فصول في كتب، وقد حظيت أبحاثه بـ 6,676 اقتباساً (وفقاً لقاعدة بيانات غوغل سكولار)، كما حصل على جوائز عديدة، منها تصنيفه بين أفضل 2% من العلماء حول العالم وفق تقرير جامعة ستانفورد لعام 2020، وضمن أفضل 1% من العلماء في العالم في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربائية.

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد