ندوة علمية إلكترونية تستقطب 230 متابعاً من أكثر من 20 دولة، وهي ندوة عن فيزياء الطاقة العالية برعاية من مركز بحوث الطاقة الموجهة (DERC)

Jun 07, 2020
ندوة علمية إلكترونية تستقطب 230 متابعاً من أكثر من 20 دولة، وهي ندوة عن فيزياء الطاقة العالية برعاية من مركز بحوث الطاقة الموجهة (DERC)

7 يونيو 2020

رحب كل من مركز بحوث الطاقة الموجهة (DERC) ومركز جامعة خليفة للطاقة المتقدمة بحضور 230 مشاركاً في الندوة الإلكترونية الأولى من سلسلة ندوات تناقش مواضيع فيزياء الطاقة العالية، وتكنلوجيا الاستشعار.

 

وقد ضم الحضور الذين شاركوا من أكثر من 20 دولة ممثلين عن 18 مختبر بحثي وما يزيد عن 12 شركة خاصة. حيث نجح هذا الحدث العملي الهام الذي ركز على مواضيع الكهرومغناطيسية عالية الطاقة والتداخل الكهرومغناطيسي المتعمد في لقاء استحسان عشرات من العلماء الدوليين البارزين الذين قدموا أحدث أبحاثهم في هذا المجال خلال الندوة.

 

وستتناول الندوة القادمة المزمع انعقادها في شهر سبتمبر موضوع الليزر عالي الطاقة. كما ستكون الصوتيات عالية القدرة موضوع الندوة اللاحقة والتي ستنعقد في شهر نوفمبر، وفي شهر يناير عام 2021 ستنعقد ندوة جديدة تتناول موضوع الرادار وتقنيات الاستشعار.

 

 وشارك في الندوة الأولى كل من جامعة شيان جياوتونغ "Xi’an Jiaotong" الصينية، وجامعة هيلموت شميت (Helmut Schmidt University) الألمانية، والمركز الوطني للبحوث الدولية حول الكهرومغناطيسية العابرة وتطبيقاتها (الصين)، بالإضافة إلى المختبر الصيني الرئيسي للعزل الكهربائي لمعدات الطاقة (SKELI) أيضاً، كما قدمت العديد من الجهات العلمية الرائدة الدعم لهذا المؤتمر البحثي الهام، وكان من بينها الاتحاد العالمي لعلوم الراديو (URSI) ومنظمة "سوما" (SUMMA) ، وفرع الإمارات العربية المتحدة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات والطاقة (IEEE).

 

More News
مرر للأسفل لاكتشاف المزيد