سلسلة ندوات الذكاء الاصطناعي - بيير-إيف لاغراف وفريديريك بارباريسكو

AI Seminar Series - Pierre-Yves LAGRAVE and Frédéric BARBARESCO

 

fred

بيير-إيف لاغراف - تاليس للأبحاث والتكنولوجيا

فريديريك بارباريسكو - تاليس للأنظمة البرية والجوية

30th November 2021 - 4:00 pm - 5:00 pm (GST)

 

العنوان:

مقدمة إلى تعزيز تعلّم الآلة من خلال الأساليب الهندسية للتطبيقات الدفاعية

الملخص:

تهدف هذه الندوة إلى تحفيز استخدام خوارزميات التعلم الآلي المتخصصة هندسياً لتطبيقات الدفاع، من خلال توفير معلومات تتعلق بآلياتها الأساسية وتطبيقاتها الناجحة مثل صور الاستشعار عن بعد، ومعالجة إشارة رادار دوبلر، والتنبؤ بالمسار، ومحاكاة النموذج المادي، والتعرف على علم الحركة المجردة. سنتكلم بشكل خاص عن استخدام الشبكات العصبية المتكافئة (ENN) التي تحقق المرونة الهندسية في تصميمها وتبدو أنها أكثر قوة في مواجهة الهجمات العدائية. كما سنتطرق أيضاً إلى طريقة استخدام تقنيات إحصائيات زمرة لاي وتعلم الآلة لمعالجة البيانات في بنيتها الأصلية. توفر التقنيتان مجموعة واسعة من التطبيقات في مجال الدفاع، ونعتقد عموماً أن استغلال هندسة البيانات والتماثلات الأساسية هو المفتاح لتصميم أنظمة دفاع قائمة على الذكاء الاصطناعي تتميز بفعاليتها وموثوقيتها العالية.

Bio:

فريديريك بارباريسكو

خبير أول في الذكاء الاصطناعي في إدارة تاليس الفنية للأنظمة الأرضية والجوية. قائد قطاع المستشعرات الذكية Smart Sensors في القسم الفني في شركة تاليس (مجال التكنولوجيا الرئيسية "المعالجة والتحكم والإدراك"). ممثل شركة تاليس في مجموعة خبراء الذكاء الاصطناعي التابعة لرابطة الصناعات الجوية والدفاعية في أوروبا (ASD). جائزة Aymée Poirson للأكاديمية الفرنسية للعلوم لتطبيقات العلوم في الصناعة. وسام Ampère، عضو فخري في SEE، ورئيس نادي SEE ISIC "هندسة نظم المعلومات والاتصالات". الرئيس العام للمؤتمر الدولي "علم هندسة المعلومات" (https://franknielsen.github.io/GSI/) ومحرر كتاب في سبرينجر عن "الهياكل الهندسية للفيزياء الإحصائية وهندسة المعلومات والتعلم" (https://link.springer.com/book/10.1007%2F978-3-030-77957-3)

بيير-إيف لاغراف

تخرج بيير-إيف لاغراف من مدرسة الهندسة الفرنسية (المدرسة الوطنية للجسور والطرق) في عام 2011، حيث تخصص في الرياضيات التطبيقية وعلوم الكمبيوتر. بدأ حياته المهنية كمحلل كمي في المجال المالي (سوسيتيه جنرال، جي بي مورغان)، وترقى حتى أصبح يقود فريقاً متخصصاً في مخاطر تطبيق النماذج المالية في لندن. شغل منصب مهندس باحث في وزارة القوات المسلحة الفرنسية في عام 2016 حيث طور أدوات حسابية للبرمجيات ومسائل الأمن السيبراني. انضم بعد ذلك إلى تاليس للأبحاث والتكنولوجيا كمهندس باحث في يناير 2020 حيث يركز منذ ذلك الحين على الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة. تشمل مجالات خبرته واهتماماته البحثية كل من التعلم الآلي الآمن، والتعلم الهندسي العميق، والنمذجة العشوائية والهندسة التفاضلية.

                             سجل هنا